أسئله شائكه رقم (2)


هل المصريين أحفاد الفراعنة .. حوار مع د.محمود البيومى نطرح 


الأسئلة الشائكة

تقرير أعدته : نانى محسن
عبارة نسمعها من كثير من الناس ، عندما نقول نحن أحفاد الفراعنة ، يقول بقوة ” لا أحنا مش أحفاد الفراعنة ” و كأنها سُبه نعلم جيداً أسبابها – لأنهم ليسوا قوم مؤمنين – فهل حقاً أننا أحفاد الفراعنة ، و لكن فى نفس الوقت يوجد من يلهث لسرقة حضارتنا .
ولأن البحث عن الحقيقة دور العلماء ، و كشفها دور الاعلام ، نلجأ إلى طرح الأسئلة الشائكة على عالم المصريات الدكتور محمود البيومى يرد على هذه التساؤلات فى صدى بورسعيد .
يقول دكتور محمود البيومى :
الدراسات العلميه الحديثه dna ، والقياس الأنثروبومترى أوضحت أن على الرغم من كل الإحتلالات ، والهجرات الاجنبيه لمصر عبر التاريخ ، إلا ان الغالبيه العظمى من المصريين اليوم يحتفظوا بنفس الصفات الجينيه للمصريين القدماء ، وكان الفضل الأكبر من النتائج ترجع للمومياوات المصريه القديمه ، والتى ظلت مُحتفظه بالصفات الجينيه للمصريين القدماء لألاف السنين ، وكأنها متحف انثروبولوجى كامل يقف كحائط صد أمام محاولة خلق أى قصص خرافيه عن اصول المصريين .
النتائج
  1. بعض الدراسات أثبتت أن نسبه المصريين المحتفظين بنفس الصفات الجينيه للمصريين القدماء تقدر 90%
  2. اما باقى النسبه تتمثل جينات تنتمى لشعوب الشرق الأدنى وتنقسم الى مجموعتين
  • المجموعه الاولى : العرب، اليهود، الاكراد ، ايران ، العراق ، الاردن ، فلسطين ، سوريا ، لبنان ، الخ
  •  المجموعه الثانيه : جنوب اوروبا ، اليونان ، تركيا، الخ
شهادات اثبات
  • العالم  ستيفين كون  :عالم الانثروبولوجيا الطبيعه فى كتابه أعراق اوروبا يقول :
” لابد ان تظل مصر القديمه ابرز مثال فى التاريخ وحتى الان لمنطقه معزوله طبيعياً اتيح فيها لانواع الجنسيه المحليه الاصليه ان تمضى فى طريقها لعدة الاف من السنين دون ان تتأثر اطلاقاً بإتصلات اجنبيه “
  • اما العالم المصرى سليمان حزين فى كتابه تاريخ الحضاره المصريه فى العصر الفرعونى ، يقول :
” ان القبائل العربيه التى نزحت فى العهد العربى الى وادى النيل الادنى لم تؤدى الى حدوث اى تغير فى تكوين العام نتيجه لموجات العرب المتلاحقه ” .
نحن المصريون أصل مصر يمكن معرفة احفادهم الموجودين حالياً من مواصفات اجدادهم التى رسموها بوضوح تام على جدران معابدهم وبأوراق البردى ونقشوها على الحجاره.



Comments

Popular posts from this blog

التبادل السياحى بين مصر ومملكة أطلنتس

السياحة المستدامه. والتعاون الدولي